عطور نسائية برائحة الياسمين

عطور نسائية بنفحات الياسمين

قد يرى البعض أن رائحة الياسمين هي مرادف للعطر النسائي هو الرائحة الناعمة السكرية قليلاً هو الرقة والأنوثة والبهجة خاصة في بلاد الشرق الأوسط فالياسمين Jasmine و الفل و يسمى أيضاً الياسمين المصري Sambac Jasmine يمثل لنا الكثير لاننا نزرع أشجاره في حدائقنا و شرفاتنا منذ زمن فنحس عند إستنشاق رائحته براحة تشبه الراحة التي تشعر بها في منزلك أو يذكرك بسعادتك في منزل عائلتك حين كنت طفلاً .

jasmine

و من أقدم و أشهر عطور الياسمين هو شانيل رقم خمسة الذي لا يزال يحقق مبيعات عالية رغم أنه صدر في عام 1921 . و من المضحك أن رائحة الياسمين أستخدمت بكثرة كمعطر لأي منتج مثل الصابون و المناديل و الفواحات و حتى المبيدات الحشرية لدرجة أن البعض عندما يشم رائحة الياسمين الصناعية و ليس الزهور طبعاً يتذكر مبيد الحشرات القديم بايروسول 🙂 لأنه كان مضاف إليه رائحة الياسمين. لذلك فمن النادر أن تجد عطراً يحتوي على رائحة الياسمين فقط أو تشمه فتجده مطابقاً للزهرة الطبيعية بل يضيفون إليه بعض النوتات تحسن من تأثيره و تضيف إليه ثراء و تميز.و اخترت لكم اليوم عشر عطور مميزة و شهيرة تحتوي على رائحة الياسمين بطريقة واضحة و بارزة و هي:

من أكثر النوتات التي تشابه الياسمين و تتفق معه  هي الزهور البيضاء (الفاوانيا – التيوبروز – زهور البرتقال – الجاردينيا ..إلخ) و من أبرز العطور الذي يمثل خليط أنيق من الياسمين و الزهور البيضاء عطر بيور بويزون من ديور Dior Pure Poison و أيضاً عطر بربري لندن Burberry London الذي يمزج الياسمين و الزهور البيضاء مع ورد بربري المميز واليوسفي

Burberry London and Pure Poison

ولإضافة الدفء و الإغراء عطور الياسمين مع إضافة الفانيللا الناعمة مثل عطر جيفينشي أورجانزا Givenchy Oraganza الرائع الذي يناسب جميع الأعمار وعطر فالينتينو فالينتينا Valentino Valentina الذي يحتوي على الياسمين و الفانيللا بشكل أكثر رقة و بناسب أكثر الشابات.

 

Organza and Valentina

تضيف الأخشاب للياسمين ثراءاً و عمقاً  مع العنبر كما في عطر إيليان من تيري موجلرThierry Mugler Alien  فإصدار ماء العطر مناسب للسهرات أما ماء التزيين فلمتعة الرائحة و يصلح لمعظم الأوقات و أيضاً عطر بيوتي من كالفن كلاين Calvin Klien Beauty الذي يحتوي على رائحة اخشاب الأرز و الخبازة المسكية .

 

Beauty and Alien

يتناغم الياسمين مع الزهور الاخرى لتجربة  أنثوية و فريدة مثل عطر جادور من ديور Dior J’Adore الذي هو باقة رائعة من الياسمين مع زهور اليلانج يلانج المميزة و الورد الرومانسي و أيضاً عطر إيستي لودر مودرن ميوز Estee Lauder Modern Muse الذي يحتوي على الياسمين و زهور العسلة و الزنابق و هو فائز بجائزة أحسن عطر نسائي  من المؤسسة العالمية للعطور FIFI لعام 2014.

Jadore and Modern Muse

 

أما عطر مون جاسمن نوار من بولغاري Bvlgari Mon Jasmin Noir فقلبه الزهري يحتوي علي الياسمين و الفل فقط لمن يريدون رائحة الياسمين بدون إضافات مع قاعدة خشبية ولكن تحتوي على أنوثة المسك و النوجا

bvlgari mon jasmin noir

و من عطور الياسمين ذات الثبات و الفوحان و تحتوي على نوتات سكرية لمحبات العطور السكرية (سويتي) عطر ليدي مليون من باكو رابانPacco Rabanne Lady Million فرائحة العسل واضحة مع التوت و الياسمين .

Lady Million

مع تحيات / شيماء يحى لموقع عطر دوت إنفو

شاهد أيضاً

عطور برائحة الجلود Leather

عطور برائحة الجلود Leather مثل رائحة فرش السيارة الجديدة المصنوع من الجلد، رائحة الجاكيت الجلد …

25 تعليقات

  1. متميزة كعادتك يا دكتورة شيماء .. ضعفي لايوصف امام الياسمين ، اختياري دائما مايكون الياسمين على حساب الفانيلا ( الثنائية العطرية المعتاده )، فالياسمين شيء مختلف يرق له القلب فورا عند مصادفته على الجنس الآخر ، ما ذكرتيه من عطور ياسمينية هي مجموعة متميزة خصوصا جاسمين نوار وجادور وفالنتينو ، وإن سمحت لي ان اضيف فهناك عطر ايستي لودر جاسمين وايت موس وعطر Eclat دو جاسمين من ارماني برايف بالإضافة الى سارازان من سيرج لوتان . تحياتي .

    • شكراً أستاذ مهند..و شكراً على ترشيحاتك القيمة و المفيدة..الرجال فعلاً مغرمون بعطور الياسمين النسائية و يسألون دائماً عنها هي و الجاردينيا أما نحن النساء عندما نختار عطور لجذب الإنتباه و الإعجاب نترك الحل السهل و نختار قنابل ذرية عطرية ثم تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن .

  2. سلمت يداك موسوعتنا العطريه د شيماء أضيف اليهم عن تجربه Rania G Jasmine

  3. الياسمين يدخل في تكوين غالبية العطور النسائيه لما له
    من رائحه فاتنه فواحه ومتميزه خصوصا عندما يختلط مع
    مكونات اخرى سواء كانت خشبيه او زهريه وهو من اشهر
    مكونات القلب في العطور النسائيه واحيانا يتجرئ
    ليكون الافتتاحيه..من مميزات الياسمين الثبات والفوحان
    والنعومه والرقه وهو من المكونات المتواضعه فهو يقبل
    المشاركه مع الكثير من المكونات وليس هذا فقط بل يحتضنها
    بكل ود في مشهد يدل على التواضع ونبذ العنصريه التي وللأسف
    يسلك طريقها الكثير من المكونات العطريه فتجدها لا تتشارك
    الا مع مكونات محدده فقط..
    _ من العطور التي تحتوي على الياسمين بشكل اساسي ومن اجمل
    العطور التي تجلت فيها رائحة الياسمين الطبيعيه في ابهى
    حله هو عطر ايلي صعب وقد حصل على العديد من الجوائز..
    ما يسئ للياسمين هو الروائح الصناعيه الموجوده في
    معطرات الجو والصابون والكريمات لدرجة ان رائحة الياسمين
    الصناعيه الرديئه اصبحت في كل مكان وهي رائحه خشنه مؤذيه
    تختلف كليا عن طابع الياسمين الطبيعي الرقيق..
    الاستاذه شيماء لك ودي وتقديري على الموضوع المميز والى
    الأمام..

    • أستاذ البرنس ..فعلاً عطر إيلي صعب في منتهى الأناقة ..و أوافقك الرأي ان الياسمين الصناعي فعلاً هو كارثة دفعتنا نحن النساء للإبتعاد عن عطور الياسمين الخالص حتى لا نشعر بأن رائحتنا تشبه رائحة الفواحات و نلجأ له حين يكون وسط مكونات أخرى.شكراً على مرورك الرقيق و معلوماتك القيمة.

  4. عطر كريستيان ديور ——————ديوريسيمو
    diorissimo e.d.t——————–ch dior

  5. السلام عليكم ,,,, شكرا ياشيماء على التقرير الجميل والذي يحمل في طياتة متغيرات رائحة الياسمين من فاونيا وجاردينيا وتبروز…… ومن اجمل هذه المتغيرات هي رائحة التبروز والتي ارى انها رائحة ياسمين صافية يعفرها قليلا من التراب,,,,, وارى ايضا اجمل عطر يمثلها في ابهى حلة الى الان Carnal Flower من فريدريك مول.

  6. 1- Honour Amouage for women

    2- La Coleccion 4 Loewe

  7. السﻻم عليكم …
    سؤال خارج الموضوع …
    ما هي العطور الرجالية بنفحات القهوه الواضحه …
    يرجى ترشيح اكثر من عطر

  8. شكرا اخت شيماء على موضوعك الذي عطرنا برائحه الفل و الياسمين …

    بالمناسيه من اكثر النوتات في العطور النسائيه التي تجذبني واعترف انني اضعف امامها هي “الياسمين” لما يحمله من بساطه ..رقه.. وحنان.. ورومنسيه.. وجاذبيه ..ومن العطور التي اعجبتني جدا :_

    ًًً* Jasmin Mon Noir Bvlgari
    * Weekend burberry
    * Valentina Valentino
    * Jasmine ful Montale

    وتقبلي تحياتي الياسمينيه .

    • نورت يا أستاذ آرمين ..وصلتني تحياتي الياسمينية ..للأسف كما قلت في ردي على الأستاذ مهند مطير ..الرجال يحبون و ينجذبون للياسمين بشدة و يسألون عنه كثيراً أما السيدات لا يهتممن به رغم إنه أكثر إختيار آمن و مضمون لتحصل على إعجاب من يهمها أمره فمهما كان ذوق الرجل العطري فلن يرفض رائحة رقيقة مثل الياسمين و لكن النساء يذهبن لإختيار روائح قوية او سكرية بغرض التميز و الإنفراد لتتميز عن زميلاتها أو صديقاتها.

  9. من خلال تجربة شخصية الياسمين ده كذا حمادة يعنى الياسمين اللى فى بربري لندن الحريمي مختلف تماما عن الياسمين المصري اللى في الذاكرة
    أما اكتر عطور لاحظت فيها رائحة الياسمين المصري
    سيرج لوتن- لانوي
    مونتال – فول جاسمين
    كيليان – لوف اند تيرز

  10. موضوع رائع …فعلا انا من الرجال اللي بتعشق رائحة الياسمين وزوجتي كذلك معظم اختياراتها بيكون علشان نوتة الياسمين وانا تأكدت من ذلك بعد التعرف على موقعكم الجميل وكمان عشقها الشديد ل ايلي صعب بالاضافة الى جادور ..ومع ذلك بلاحظ ان معظم النساء حاليا يرتدن روائح سكرية شديدة لدرجة ان مع ولعي بالعطور الحادة بيحصلي كتمة نفس منها . ياريت جميع النساء تطلع على هذا التقرير الرائع ويعرفوا ايه اللي الرجال بتحب تشمه .

    • مرحباً أخي الكريم و شكراً على المرور الرقيق . الياسمين هو الإختيار الآمن دائماً أما عندما تحتدم المنافسة بين النساء في العطور و خاصة عند حضور مناسبة مهمة يلجان لأشد العطور سكرية و يقع الكثير من الضحايا و لا مانع من بعض الأسرى أيضاً 🙂 و يحدث مثل تجربتك من كتمة النفس والضيق و لكن وسط المعمعة نجد بعض الواثقات الهادئات يرتدين بعض عطور الياسمين أو الزهور و خاصة صيفاً فيلفتن الإنتباه دون أن يلقون بالاً لذلك .. المراة من السهل أن تلفت الإنتباه و لكن حصد الإعجاب فيحتاج ذوق و فن مثله في العطور كمثل إختيار الملابس او الإكسسوار تحياتي لك و لزوجتك العزيزة.

  11. السلام عليكم ورحمة الله عليكم..

    انتشار الياسمين في المنطفات ومعطرات الجو ،لا يسيء للياسمين ،بل هو دليل على جماله وسحره ،الياسمين حساس جدا وتتحول رائحته إلى سيئة إن صح التعبير ،في ظل ظروف مناخية كالحرارة العالية والرطوبة ،وتفاعله مع تعرق الجلد سيء ،وهذا ما يجعل العديد من النساء يتهربن منه ،يندمج مع الجلد ويصبح تفاعله مع العرق كأنه عطر جديد سيء.
    الياسمين الفانيلا والفراولة ليست روائح منعشة ولا تضفي إحساس نظافة..
    احساس فخامة امبريال ارماني
    وللرجال مون بلانك ليجند. ولاهوم الاسود الشفاف من سان لوران.
    يوجد لدى سان لوران بيبي دول وإن لوف أقين ، هذه فعلا فيها رائحة ورد في مقتبل أيامه ،وأعتقد بيبي دول فاز بجائزة ،ولدى سان لوران مانفستو الذي يفوح برائحة الفانيلا .
    اسكادا ماغناتيزم سحر يجمع بين اجواء خرافية.
    وليدي كورلف تميز في مناسبات رسمية ٢٠-٣٠ رشة عطر يظهر بحلته.
    أكثر العطور تميل للسكريات والحلويات فلاور بمب من فيكتور.
    وأكثرها ثباتا كوكو مدمزيل وان زيرو فايف من شانيل.
    أكثرها تفوح بالفل كويزاس من لوي.
    وأكثرها قوة هوت كوتر من جفنشي وسينما من سان لوران وستيلا المركز الذي أصدر مرة واحدة. وفيرزاتشي كريستال “البنك”. وفلورا من جوتشي الذي غطاه أسود.
    وأجمل مجموعة شاور ومعطر جسم وشمعة تنوب عن الفواحة هو سويت بي من باث آند بدي ووركس.
    دمتم.

    • شيماء يحيى

      و عليكم السلام و رحمة الله ..شكراً للمرور المميز و الترشيحات الغنية

  12. دكتورة شيماء انت رائعة ومتميزة كالعطور التي تتحدثين عنها، اتمنى ان استفيد من خبرتك الواسعة في هذا المجال بان تعطيني اسماء بعص المراجع التي ممكن ان اقرئها كوني امتلك مشروع متواضع جدا في صناعة العطور

    • اهلاً أستاذ محمد و مبروك المشروع .. للأسف ان تفيدك المراجع في مجال العطور و أعتقد ان معظم الكتب التي الفها كبار الخبراء اما تحكي عن تاريخ العطور او طرق الاستخلاص للمواد العطرية و رأيهم في المواد الجديدة الصناعية .و منهم من يكتب بطريقة النقاد و الآخر يتفاخر بعطوره التي ابتكرها و قد تكون ليست بهذه الاهمية .. طريقة استخلاص العطور لا تهمك في مشروعك و تاريخ العطور قد يثري معلوماتك و يعرفك على العطور المشهورة و لكن الأكثر أهمية هو تجربنك لأكبر عدد من العطور قدر استطاعتك بتصنع لنفسك ذاكرة عطرية تجرب عطور لديك و العطور التي تبيعها العطور لدى اقاربك او لدى اصدقائك نسائية او رجالية شهيرة او لا .. غالية او رخيصة .. تعتمد على ذوقك الخاص و ذاكرتك العطرية و ثقتك و ندعو الله ان يوفقك بإذن الله

      • دكتورة شيماء لا تتخيلي كم انا سعيد بردك واشكرك على اهتمامك

        لدي استفسار بسيط عن عطر يعتبر من العطور المهجورة رغم روعته وهو سبليندر ما رايك فيه وما هو سر جاذبيته

        اما سوائلي الثاني اذا كان لديك عطر جامح ويحوي على نوتات خشبية وحمضيات كيف ممكن ان اسيطر على جموحه هل اضيف له بعض النوتات الزهريه ام السكريه

        لكم كل الاحترام

        • الله يسعدك و يوفقك .. عطر سبلندور يحتوي على إثنين من أكثر الزهور رقة و أنوثة و هما زنبق الوادي و الهياثين .. زنبق الوادي وقعت في غرامه بسبب عطر فلور دي كريستال من لاليك و أعتقد أن رائحة زنبق الوادي هو ما جذبك لعطر سبلندور
          بالنسبة لرأيي الخاص و ذوقي المتواضع فأنا لست متمكنة في تركيب العطور .. الحمضيات غالباً تمتزج مع النوتات السكرية أو الفانيلا و يكسر كل منهما حدة الآخر فعلى سبيل المثال إستخدم غيرلان كمية كبيرة من البرغموت لكسر حدة الفانيلا الكثيرة في عطر شاليمار الشهير ولولا ذلك لكانت رائحة العطر مثل الكسترد و جاء ذلك على لسان العبقري إيرنست بو مبتكر عطر شانيل رقم 5 أما الأخشاب فتتماشى مع الأزهار و المسك و أيضاً الفانيلا .. لذا لو كان العطر يحتوي على نوتات حادة من الحمضيات و الأخشاب معاً فسيقوم الفانيلا و التونكا أو اللوز بتقليل تأثيرهما والله أعلم قد أكون مخطئة و لكن كلام نظري بعيد عن الممارسة العملية.

  13. دكتورة شيماء لا اجد في احرف اللغة العربية لاعبر فيها عن االفائدة العظيمة التي اثريت فيها معلومات غير راء ئ عين تاء، انت رائعة ، تبارك الرحمن،ذوقك الحسي والانفعالي مع العطور ومكوناتها اكثر من رائع، اجل تواضعك ،انت معلمتنا في هذا المجال ، كخيار اولي كنت سوف اضيف الفنيلا السوداء مع القليل من المسك الابيض وزهرة الكميليا والقليل من الفل البلدي ، سوف انتظر النتائج باذن الله واخبرك بها.
    شكرا مرة اخرى على اهتمامك وتفاعلك.

  14. لم اجد اجمل من عطر ألا نوي من سيرج لوتنس
    1000/1000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *