عطر لانشيتي الرجالي Lancetti For Men

عطر لانشيتي الرجالي

Lancetti For Men

تقول الأسطور أن عطر لانشيتي Lancetti الرجالي كان يتكون من أكثر من ٢٠٠ مكون عطري و أنه كان أحد العطور التي أحدثت ثورة في عالم العطور الغربية ، حيث كان أول عطر يرتكز على عبير البخور الهندي في الوقت التي كانت عطور الرجالي تدور في فلك طحلب السنديان الممزوج بالحمضيات و الأخشاب العطرية !

لا أعرف متى ظهر عطر لانشيتي الرجالي أول مرة ، لكن يبدو أنه ظهر خلال حقبة الثمانينيات ، و يقول البعض أنه يختلف عن عطر لانشيتي الرجل Lancetti Homme لكنني لا أستطيع الجذم بذلك ، حيث لم أجرب العطر الأخير!

بالكاد تجد ذكر للعطر على الإنترنت ، الأمر الذي يعزز فرضية انقطاعه من الأسواق قبل عصر الإنترنت! و بالصدفة البحته تعرفت على أحد عشاق العطور الأجانب الذي أهداني لاحقا عطر لانشيتي Lancetti الرجالي الذي سنتحدث عنه اليوم بالتفصيل.

لكن أولا تعالوا نتعرف على دار أزياء لانشيتي Lancetti التي يحمل أسمها العطر، و التي يبدو أنها تأسست مطلع الستينيات من القرن الماضي على يد مصمم الأزياء الإيطالي بينو لانشيتي Pino Lancetti و الذي قدم أول عرض أزياء له في روما عام ١٩٦١، حيث ذاع صيت لانشيتي لاحقا Lancetti في أوساط الصفوة و كان من أهم و أشهر زبائنه، الملكة باولا ملكة بلجيكا و الأميرة ساليمة أغاخان. لاحقا و في عام ٢٠٠١ تقاعد بينو لانشيتي ليغلق بذلك فصلا من فصول الموضة الإيطالية الفاخرة و التي كانت تعرف بإسم ألتا مودا.

خلال سنوات إزدهار دار لانشيتي Lancetti قدمت عدة عطور ناجحة كان من ضمنها بل و ربما أشهرها عطر لانشيتي الرجالي Lancetti و هو بحسب تجربتي الحديثة (حيث لا يمكن الجذم بأي حال من الأحوال أن رائحة العطر ظلت كما هي بدون تغير طوال تلك السنوات داخل قنينة العطر) عبارة عن معبد هندي تفوح منه رائحة البخور و اللبنان العطري!

رائحة حتما شممتها أنت في الثمانينيات من القرن الماضي إذا كنت ممن يعشوق استخدام البخور الهندي لتعطير المنزل أو الدكان! بخور هندي راقي مدخن تعبق به قنينة العطر ينتشر في المكان بمجرد الضغط على بخاخ العطر، يجعلك تعود على الفور لأوقات خلت، كانت فيها رائحة الطيب تملىء المساجد و الكنائس و المعابد كما تملى الحوانيت و المنازل حتى أصبحت جزء من الوجدان.

بعد كل تلك السنون، مازال عطر لانشيتي Lancetti في زجاجته الكلاسيكية يروي قصة الخلود العطري، و يثبت بالدليل كيف أن العطر مثله مثل الرسم و التصوير، قادر على نقلك عبر سفينة الزمن لذكريات عشتها أو لأوقات لم تحضرها بجسدك، فيجعلك تلامسها و كأنها شيء غير قابل للفناء! طبعا لا شيء باق غير وجه ربك ذو الجلال و الإكرام.

هل هناك عطر قريب الشبه من عطر لانشيتي الرجالي؟ أعتقد (وهو مجرد إعتقاد و ربما أكون مخطيء) أن عطر  بوس نمبر ون Boss no1 القديم ربما يعطيك فكرة ولو ضئيلة عما يمكن أن تشمه لو أتيحت لك فرصة الحصول على عطر لانشيتي الرجالي! وطبعا لا ضرورة من الإطالة و الحديث عن سعر العطر و ثباته و فوحانه و هل يصلح لك أو لغيرك لأن العطر ليس متاحا في الأسواق، بعد أن أضحى مجرد ذكرى الأن!

شاهد أيضاً

عطور لورد ميلانو مجموعة الحلم

مراجعة وتقييم مجموعة عطور الحلم من باقة عطور لورد ميلانو Lord Milano Dream Collection أصدرت …

تعليق واحد

  1. العطر ما زال موجود بالسعودية . وهو كما وصفت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *